Italian Trulli
Italian Trulli

هذا ما قاله العلامة بنحمزة للزعيم عبد الرحمن اليوسفي أثناء زيارته لوجدة

13 ديسمبر 2018 - 4:49 ص

أثناء إستقباله في مدينة وجدة والترحيب به رفقة مرافقيه يوم الجمعة الماضي ، بمناسبة زيارته لمدينة وجدة في إطار ندوة وطنية نظمها حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، حكى العلامة مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لوجدة ، للزعيم عبد الرحمن اليوسفي قصة حكاها له أحد رموز الحركة الوطنية الذي كان يرافق الزعيم علال الفاسي إلى بوخاريست أين توفي ، لم يذكره بالإسم أن الزعيم علال الفاسي قد أوصاهم خيرا بحزب الإتحاد الإشتراكي ورموزه الوطنيين..وأضاف بنحمزة في حديثه لليوسفي :” أن الإتحاد الإشتراكي كان مدرسة حقيقية.. وأنه رغم الإختلاف في السياسة ..كانت الأخلاق عالية ..وأن المغاربة كانوا يسمعون ليس ماهو متداول حاليا من كلام نشاز..
وأصاف بنحمزة حديثه لليوسفي :”.. ولهذا أقول أن الحركة الوطنية إستشفت من المغرب أخلاقا عالية كانت معروفة عند العلماء والمسلمين ، وأن قيم الوفاء والعهد التي ترفعونها ..تعتبر من أصول التربية المغربية والقيم الراسخة عندنا بالدرجة الأول رغم إختلاف التوجهات السياسية..” يقول بنحمزة .
وبعد ذلك صافح الوزير الاول السابق في حكومة التناوب الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي العلامة مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لوجدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.