Italian Trulli
Italian Trulli

أول تعليق لرئيس الحكومة : جريمة قتل السائحتين طعنة في ظهر المغرب

20 ديسمبر 2018 - 2:03 م

في أول تعليق له على جريمة مقتل سائحتين اسكندنافيتين، نواحي إقليم الحوز، أكد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني على “الإدانة الواسعة من الجميع لهذا السلوك الإجرامي الإرهابي”، الذي اعتبره “طعنة في ظهر المغرب والمغاربة”.

وقال العثماني في كلمة له خلال اجتماع لمجلس الحكومة الخميس، إن ذلك الفعل “مرفوض” و”مدان” و”لا ينسجم وقيم المغاربة ولا مع تقاليدهم”.

ونقل المتحدث باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن رئيس الحكومة توجه بالتعازي لعائلتي الضحيتين وبلديهما، معتبرا أن “هذا العمل الإجرامي الإرهابي هو طعنة في ظهر المغرب والمغاربة”.

وشدد العثماني على “انخراط المغرب في محاربة الإرهاب بمقاربة شمولية استباقية”، لافتا إلى أن “العمل المتواصل” في ذلك الإطار “مكن في السنة الماضية وهذه السنة فقط من تفكيك عشرين خلية متهمة بالإرهاب”.

وحرص العثماني ضمن كلمته على أن يتوجه بـ”التحية إلى رجال السلطة وقوات الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة التي تسهر على الأمن، ولكل الأجهزة والمؤسسات التي تجعل بلدنا في نعمة من الأمن والاستقرار” وفق تعبيره، لافتا إلى “السرعة التي اتسمت بها حركية وعمل الأجهزة الأمنية من أجل الوصول إلى الجناة”.

المصدر: أصوات مغاربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.