Italian Trulli
Italian Trulli

إختتام فعاليات وجدة عاصمة الثقافة العربية بحفل باهت

22 ديسمبر 2018 - 10:22 ص

من يتحمل مهزلة الحضور الباهت حد الانقراض في افتتاح الأيام الفلسطينية المبرمجة ضمن فعاليات وجدة عاصمة الثقافة أمس بمسرح محمد السادس بوجدة الممتدة من 21 إلى 23 من هذا الشهر؟
حضور لا ينسجم أبدا وطبيعة البلد الضيف الذي ما فتئ يسألنا الدعم المعنوي فقط، ليتعبأ أكثر للحفاظ على حقه في الأرض والحياة..
ـ هل هي الجهات المنظمة للتظاهرة التي أسقطت من حساباتها أن تدعو ضمن الوفد الفلسطيني أسماء معروفة أكثر لجلب جمهور أكبر، كما تفعل في تظاهرات أخرى؟
ـ هل هي الدوائر المسؤولة داخل المدينة والدولة التي لم تعبئ المدينة بما يليق لاستقبال هذا الحدث، فلم يحضر وزير الثقافة ومسؤولون آخرون كان حضورهم في مثل هذه المناسبات أمرا عاديا؟ ولنسأل على الهامش: ماذا لو كان البلد الضيف بعمامة بيضاء وصفر أسود؟!
هل هو الجمهور الوجدي؟ وإن كان، فهل غضبا على تظاهرة بات يجمع الخاص والعام على فشلها؟ أم استخفافا بقضية كانت بالأمس القريب تجمع حولها عشرات بل مئات الآلاف في نشاط واحد وتملأ الشوارع للتظاهر نصرة لباب أغلق هنا أو طفل قتل هناك..؟
هل هي القضية الفلسطينية نفسها التي فقدت بريقها وخاب توهجهها لطبيعة المرحلة وقلة الكاريزمات التي كانت تُحدث في النفوس وفي الشوارع براكين من الحب والغضب..؟
أم ماذا…؟؟؟؟
كتب : بوعلام دخيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.