Italian Trulli
Italian Trulli

ملكة جمال الجزائر الجديدة: المهم الأخلاق

6 يناير 2019 - 10:03 ص

أثارت مسابقة اختيار ملكة جمال الجزائر جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انقسم المعلقون بين راضٍ بالنتيجة ورافض لها.
وكتب عبد القادر منصوري: “الغش في الطريق السيّار شرق غرب وقلنا معلش؟ الغش في مصنع نفخ العجلات وقلنا معلش؟ الغش في الانتخابات وقلنا معلش؟ الغش في المواد الغذائية وقلنا معلش؟ لكن الغش في ملكة جمال الجزائر؟!”.
في المقال علّقت صفحة قائلة: “ألف مبروك لابنة أدرار والجزائر. خديجة بن حمو لقب ملكة جمال الجزائر 2019. المهم والأهم هو الأخلاق”.

وقد أُعلن عن اسم ملكة جمال الجزائر للعام 2019، خلال حفل أقيم الليلة الماضية في العاصمة الجزائر. وفازت خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لهذا العام، بعد سباق بين 16 متسابقة. وجرت مراسم الاحتفال في المسرح الجزائري، مهيد الدين باشتارزي، في الجزائر العاصمة. وقالت خديجة بن حمو، من ولاية أدرار، جنوب غربي الجزائر، في تصريحات صحافية: “أنا سعيدة جداً لأنني حصلت على هذا اللقب، أدعو الله أن يقدرني على تحمل المسؤولية، هدفي هو القيام بأعمال خيرية”. لكن تصريحها أثار الكثير من القيل والقال بين أوساط الجزائريين، إذ رأى قسم كبير منهم أنها لا تستحق اللقب. وردت خديجة على المنتقدين بالقول إن اختيارها “يعود إلى ثقافتها وابتسامتها وأعمالها الخيرية وعاداتها وتقاليدها”. وأضافت أنها “تنوي القيام بأعمال خيرية وتتمنى أن تكون على قدر المسؤولية”. وقد استغرق تدريب المتسابقات واحداً وعشرين يوماً”.وقالت بن حمو في تصريح آخر، إن معايير اختيارها هي “ثقافتها وابتسامتها وأعمالها الخيرية، وعاداتها وتقاليدها”، وهي معايير انقسمت حولها مواقع التواصل.

هذا وقد اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي منبراً للشعوب كي تتجادل في كل القضايا، وغدت برلمانات حقيقية
لا تخضع للتزوير والتحوير، حيث يعبر الناس على آرائهم ومواقفهم بكل حرية مما يضع الاعلام الرسمي والسياسات الحكومية في بوز المدفع كما يقول المثل الشعبي. ومن الواضح ان الجزائرين سيسفكون الكثير من الحبر في الأيام القادمة حول اختيار ملكة الجمال الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.