Italian Trulli
Italian Trulli

وجدة: “السلامة الطرقية والعمل القضائي” محور يوم دراسي بمحكمة الاستئناف

1 مارس 2019 - 11:30 ص

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت محكمة الاستئناف بمدينة وجدة أمس الثلاثاء 19 فبراير، يوما دراسيا حول “السلامة الطرقية والعمل القضائي”.

وعرف هذا اليوم الدراسي الذي أطره السيد فيصل الادريسي الوكيل العام للملك لدى استئنافية وجدة، إلى جانب قضاة وقائد سرية الدرك الملكي وممثلة مديرية التجهيز والنقل، تقديم مجموعة من المعطيات والأرقام حول حوادث السير بجهة الشرق، كما تم التطرق لسبل الوقاية من آفة حوادث السير 

وفي كلمة له بالمناسبة ،أشار السيد فيصل الإدريسي الوكيل العام للملك لدى استئنافية وجدة، أن جميع مكونات المجتمع مسؤولة عن الوقاية من حوادث السير مشيرا إلى دور فعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بكافة أنواعها في نشر ثقافة السلامة الطرقية.

ويندرج اختيار هذا الموضوع ليكون مجالا للمناقشة والتحليل والتقييم لظاهرة حوادث السير التي آلمت أسرا وعائلات، وخلفت مصابين بعاهات مستديمة وأزمات نفسية، حيث أن هذه الحوادث تخلف يوميا مقتل قرابة عشرة أشخاص وإصابة 212 آخرين بجروح، وتخلف سنويا وفاة 3600 شخص وإصابة ألف آخرين بجروح بليغة، وتكلف ما يناهز 2.5% من الناتج الداخلي الخام، أي حوالي 15 مليار درهم سنويا. وهو ما ترتب عنه آثار سلبية بليغة تعيق فرص التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلد.
#عن جيل24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *