أخبار محلية

أستاذ جامعي يتهم عميد كلية بجامعة وجدة بتزوير نقط طالب وتمكينه من الحصول على الإجازة

ذكرت مواقع إلكترونية وطنية ، أول أمس الخميس أن أستاذا للتعليم العالي بكلية الحقوق التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة، قد وجه رسالة لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، يتحدث فيها عن فضيحة إنجاح عميد كلية الحقوق لطالب حصل على نقطة 00/20 ، وذلك بتغيير نقط الامتحانات لهدا الطالب وتمكينه من الحصول على الاجازة في القانون الخاص، رغم رسوبه في الامتحانات.

وقال الأستاذ في رسالته وجهها الى الوزير ، إن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة، تشهد مجموعة من الخروقات.

وكشف المصدر ذاته، عن أن هذه الخروقات تتعلق بإقدام عميد الكلية، على تغيير نقطة طالب راسب لتمكينه من الحصول على شهادة الاجازة في القانون الخاص.

وأكد على أن الطالب، (و.ح) بعد حصوله على نقطة 00/20، خلال الدورة العادية في وحدة القانون التجاري التي يتولى تدريسها، وعلى نقطة01/20، خلال الدورة الاستدراكية وخلال الدورة الاستثنائية التي جرت بتاريخ 7 نوفمبر 2018، قام الطالب بإرجاع الورقة فارغة تماما من أية إجابة ليحصل على نقطة 00/20.

وأضاف بانه تفاجئ بقيام عميد الكلية بتغيير تلك النقطة وتحويلها الى 05/20، الشيء الذي يعتبر خرقا سافرا للنصوص المنظمة للامتحانات والمداولات المتعلقة بها.

وإلتمس الأستاذ من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التدخل لإجراء تحقيق في الموضوع ووضع حد لما وصفه ب”الممارسات التي ينهجها عميد الكلية”.

وجاء في المراسلة إنه تم رفض تسجيل المراسلة الاصلية التي كانت موجهة تحت اشراف العميد في مكتب الضبط بالكلية بناء على امر منه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى