أخبار دولية

السعودية: حركة “السترات السوداء” يحذرن من طلاقهن عن طريق الرسائل القصيرة

يمكن للسعوديين الطلاق الآن دون حتى إخبار زوجاتهم بذلك . حيث أصبحت القوانين الجديدة تفرض على المحكمة إرسال رسالة نصية فقط للزوجة وإشعارها بطلاقها من زوجها ، وأصبح اليوم مع القانون الجديد الدي دخل حيز التنفيذ امس الأحد حسب ماجاء في تصريحات مسؤولين سعوديين لوكالة الأنباء الفرنسية ، للرجال الحق في إنهاء إجراءات طلاقهم من زواجاتهم سرا دون إبلاغهن او إخبارهن من قبل. وتكتفي فيما بعد المحاكم السعودية بتبليغ النص عبر رسائل قصيرة إلى المعنيات بالأمر النساء اللواتي تغير وضعهن العائلي ، خاصة في حالة الطلاق ، وفقا لقانون جديد دخل حيز التنفيذ يوم أمس الأحد ،
وقالت وزارة العدل في بيان بثته قناة الاخبار الاخبارية ووسائل اعلام محلية أخرى “سيتم ابلاغ النساء (…) بأي تغييرات تطرأ على حالتهن الزوجية من خلال رسالة قصيرة.” وقال “النساء في المملكة سيكون بمقدورهن استشارة وثائق تتعلق بتفكيك عقد الزواج عبر الموقع الإلكتروني للوزارة”.
وقد سبق أن حصلت النساء السعوديات على رخص القيادة اعتبارا من يونيو الماضي2018. كما سُمح لهن بدخول الملاعب الرياضية ، التي كانت في السابق مخصصة للرجال فقط. كما تسعى الرياض إلى مشاركة أكبر للمرأة في سوق العمل لأنها تسعى إلى تنويع اقتصاد يعتمد بشكل كبير على النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى