أخبار دولية

باريس : “كريستوف ديتنجر” ، الملاكم الفرنسي المحترف السابق ، الدي إعتدى على عناصر الدرك ، يسلم نفسه


علمنا أن الملاكم الفرنسي المحترف السابق ” كريستوفر ديتنجر ” قد سلم نفسه لمصالح الشرطة الفرنسية اليوم الإثنين ، بعد صدور مذكرة توقيف في حقه للإشتباه في الإعتداء على عناصر من الدرك والشرطة اثناء مسيرة حركة السترات الصفراء السبت الماضي في باريس . والذي تناقلت مقاطع من شريط يوثق الإعتداء وسائل التواصل الإجتماعي على نطاق واسع .

وقد سبق ان أدلى “سيدريك” ، أحد عناصر الدرك الفرنسي الذين تعرض لهجوم عنيف وإعتداء باللكمات يوم السبت على هامش مظاهرة للسترات الصفراء ، على جسر المشاة ليوبولد سيدار سنغور في باريس ، من طرف “كريستوف ديتنجر” ، بطل فرنسا في الملاكمة للوزن الثقيل عامي 2007 و 2008 ، قام يوم السبت الماضي بضرب عنصرين من الشرطة بطريقة استعراضية كما لو كان في داخل حلبة الملاكمة. وضجت الصحافة المحلية بالخبر بعد صدور شريط مصور يظهر فيه الملاكم وهو يهاجم عناصر الأمن.

وقبل تسليمه لنفسه نشر الملاكم السابق شريطاً مصوراً على “فيسبوك” شرح فيه الأسباب التي دفعته لضرب الشرطة. وقال كريستوف ديتينغر إنه “تعرض للشرطة بالضرب خلال لحظة غضب عارم وطيش بعد أن تعرض هو وزوجته “لوابل من القنابل المسيلة للدموع ولعنف من طرف الشرطة”.

هذا وقد شهدت فرنسا يوم السبت الماضي مظاهرات للسترات الصفراء للأسبوع الثامن على التوالي حيث تظاهر حوالي 50000 شخص في كافة أنحاء البلاد ضد سياسات الحكومة الاقتصادية. وقامت الشرطة ب345 عملية توقيف على هامش المواجهات التي جرت بين المتظاهرين وقوات الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى