أخبار وطنية

في سابقة من نوعها..الأمير مولاي هشام يطلب من ابن عمه الملك محمد السادس إعفاءه من لقب “الأمير” والتحول إلى” مواطن عادي”

في سابقة من نوعها في تاريخ العائلة الملكية، كشف الأمير هشام، في حوار مع قناة فرنسية، أنه طلب من الملك محمد السادس إعفاءه من لقب الأمير بصفة نهائية.

الأمير مولاي هشام أوضح، في حوار مع قناة ” فرانس 24″  بالفرنسية مساء اليوم الجمعة، أنه تقدم بطلب إلى ابن عمه الملك محمد السادس منذ ثلاث سنوات يطلب منه إعفاءه من لقب الأمير ، وليصبح مواطنا عاديا يحمل اسم “هشام العلوي”.

وكان لافتا في الحوار إعراب الأمير عن رفضه “تصنيفه ضمن وراثة العرش في المركز الرابع لأنه لا علاقة له بهذا الأمر ويريد أن يصبح مواطنا عاديا”، مشيرا إلى أنه قام بإجراءات التخلي عن اللقب منذ ثلاث سنوات رفقة محام، لكن المحاكم المغربية لا يمكنها البث في ملف من هذا النوع لأنه من اختصاص ملك البلاد.

وفي الوقت الذي كشف فيه ابن عم الملك أن طلب إعفائه ” يوجد فوق مكتب صاحب الجلالة، ولديه ملفات كثيرة في أجندته وبدون شك سيتخذ القرار”، لم يستبعد نجل الأمير مولاي عبد الله الانخراط في النشاط السياسي.

ويعرف عن الأمير مولاي هشام  اهتمامه بحقوق الإنسان والدفاع عن حرية التعبير والانخراط في مشاريع ثقافية ونشر مقالات فكرية في عدد من الجرائد الدولية الكبرى علاوة على المحاضرات التي يلقيها في كبريات الجامعات مثل باركلي واستانفورد وبرينستون وهارفارد حيث يعمل كباحث.
#عن اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى