أخبار محليةأخبار وطنية

الأمن يرفع الحظر عن مرافقي المسافرين إلى مطار وجدة انكاد وباقي مطارات المملكة

علمت جريدة الشرق ، أنه تقرر رفع الإجراءات الخاصة بمنع دخول مرافقي المسافرين بالمطارات، عوض انتظارهم في الخارج، والتي تم تطبيقها منذ مدة، بسبب التفجيرات الإرهابية التي عرفتها مطارات بعض الدول.

وأفاد مصدر من مطار وجدة انكاد ، أن التعزيزات الأمنية التي تعرفها المطارات ستبقى كما هي، فيما سيخضع مرافقو المسافرين إلى نفس الإجراءات وآليات المراقبة التي يخضع لها المسافرون.

وعزا المصدر ذاته، الحماية الأمنية المشددة بالمطارات، إلى كون هذه المنشآت الحدودية، مهمة، كما أن توفير الأمن والسلامة للركاب، وآليات المنشأة من أولويات الأمن.

ومن المنتظر أن تخلف هذه الخطوة ارتياحا كبيرا لدى المواطنين، حيث ستستفيد أيضا الوحدات التجارية، المتواجدة في المطارات، والمقاهي، على تنشيط الدورة الاقتصادية، إلا أن الأمر قد يخلق بعض الصعوبات في حال ارتفع عدد مرافقي المسافرين، الشيء الذي سيخلق بعض المتاعب للمسافرين خلال المراقبة.

ولذلك، يبقى برأي مراقبين، ضروريا ومطلوبا، من المواطنين الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الأمنية، منها أن يكون مرافقو المسافرين للضرورة وبعدد محدود تجنبا للازدحام، وتعطيل الإجراءات الأمنية، ومن تم مصالح المسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى