Italian Trulli
Italian Trulli

مصر تمنع بيع “سترات صفراء” خوفا من الإحتجاجات في ذكرى ثورة الإطاحة بحسني مبارك

11 ديسمبر 2018 - 2:11 م

قامت السلطات المصرية مؤخرا بمنع وحظر بيع “السترات الصفراء” للعموم ، حتى لا يتم إستغلالها من طرف المعارضين للنظام المصري ، تيمنا بطريقة حركة السترات الصفراء في فرنسا التي تقوم منذ شهر بسلسلة إحتجاجات واسعة على سياسة الرئيس ماكرون وحكومته من خلال إرتداء سترات صفراء في أنحاء فرنسا من طرف المحتجين كطريقة جديدة في التعبير عن غضبهم من الزيادات في الوقود ومطالب إجتماعية أخرى.

وهكدا قررت السلطات المصرية حظر بيع هذه السترات الفلورية حتى نهاية يناير من العام المقبل حيث تخشى مصر من موجة إحتجاجات “السترات الصفراء” سوف تعبر البحر الأبيض المتوسط ​​مع اقتراب الذكرى السابعة للانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك.و لوقف أي تلميح من الاحتجاج، مستوحاة من الحركات الاحتجاجية الفرنسية البلاد . وهكذا، قد صدرت تعليمات إلى تجار معدات السلامة على الطرق لعدم بيع سترات صفراء للمشترين . كما ينبغي لها أن تحد من التسليم لها لتجار الجملة، مع مراعاة الحصول على إذن مسبق من الشرطة.
وقد قام ستة من التجار في القاهرة بتقديم هذا الإجراء التقييدي ، حسب وكالة “أسوشيتد برس”. أخبر اثنان منهم وكالة الأنباء أن “الشرطة جاءت قبل بضعة أيام لتخبرنا بوقف بيعها”. وعندما سئلوا عن السبب ، قالوا إنهم كانوا يتصرفون بتعليمات “.
وقال بائع “لا يريدون ما يحدث في فرنسا يقع في مصر”.
ومن المتوقع أن يستمر الحظر حتى نهاية يناير ، بعد تاريخ الانتفاضة ، حسبما قال مسؤولون أمنيون حكوميون.
في العامين الماضيين ، قمعت السلطات المصرية – في بعض الأحيان بعنف – الاحتفالات في 25 يناير ، والتي تمثل بداية ثورة 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.