Italian Trulli
Italian Trulli

أطباء يرفضون تسليم شهادة العذرية او العزوبة لهدا السبب .

10 يناير 2019 - 2:36 م

لم يعد العديد من الأطباء في القطاعين الخاص والعام يسلمون شهادة العذرية المطلوبة من الفتيات قبل الزواج. ويعتبر هؤلاء الأطباء تلك الشهادة أنها مهينة بالنسبة للفتيات .

عاد الجدل والنقاش من جديد هده الايام حول” شهادة العذرية ” . ففي عددها الصادر ليوم أمس الأربعاء 9 يناير ، ذكرت صحيفة الصباح اليومية الصادرة باللغة العربية أن العديد من الأطباء ، سواء كانوا من القطاعين الخاص أو العام ، قرروا عدم تسليم ” شهادة العذرية “.

وردا على سؤال من الصحيفة ، أوضح العديد من المتخصصين أنه وفقا لدراسات منظمة الصحة العالمية ، ومجلس حقوق الإنسان ، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة ، فإن المغرب هو أحد البلدان القليلة التي لا تزال تصدر هذه الشهادة. ، على الرغم من أن هذا الاختبار ليس تأكيدا على عذرية الفتاة ، وخاصة مع ترميم غشاء البكارة ، عملية إعادة غشاء البكارة. مقاربة يعتبرها الأطباء مهينة وخطرة على النساء. وفقا لها ، هناك خطر حقيقي من النزيف والالتهاب في الجهاز الجنسي.

كما أجرت وسائل الإعلام في الدار البيضاء مقابلة مع بشرى عبده ، مديرة مركز تحدي للمواطنة. وأشادت بمبادرة هؤلاء الأطباء وقالت إنها ستنقذ أرواح العديد من النساء.

وتضيف أن جمعيتها ترحب بالعديد من الشابات اللواتي يجبرن على الخضوع لهذا التمرين المهين ، وبالتالي يطيعن القاعدة التي تتلوث بها أوراق الزواج بالدم في الليلة الأولى ، مما يشهد على تمزق غشاء البكارة ، وبالتالي عذريتهم حتى الآن محفوظة.

وتشير بشرى عبدو إلى أن هؤلاء الفتيات يصطحبن في بعض الأحيان أمهات المستقبل وأفراد أسر زوجها المستقبلي للحصول على الشهادة. وثيقة ليست جزءا من الوثائق اللازمة قانونيا ، وفقا للقانون المغربي ، لإنشاء شهادة الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.